Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2019/04/17

تساؤلات الطلبة .. بين الماضي والحاضر ...عبورا للمستقبل

صورةافتتح مستشارعميد كلية دجلة الجامعة الاهلية الدكتور جمعة عبد فياض وبحضور مدير دائرة العلاقات العامة والاعلام الدكتور احمد الجراح و مدير المركز الوطني لتوثيق جرائم حزب البعث احمد المولى يوم امس على ارض كلية دجلة الجامعة الاهلية معرضا للصور والوثائق والمقتنيات والملابس الخاصة بشهداء المقابر الجماعية والارهاب وادوات التعذيب الخاصة بالسجناء والرياضيين.

استهدف المعرض شريحة ( الطلبة ) حيث هذه الفئة لم تشهد ما مر به الشعب العراقي ابان حكم البعث المباد ولم تكن على معرفة كافية بالجرائم التي طالت كل اطياف الشعب العراقي , اذ كانت هناك نقاشات واجابات وتساؤلات كثيره مطروحة بين الطلبة و موظفي المركز تمت الاجابة عليها وايضاح وشرح الوثائق الخاصة بالابادة الجماعية و التهجير وكل ما حل على الانسان العراقي من ظلم ، لتغيير هذه المفاهيم والقناعات كان لابد من اقامة هكذا معارض في المؤسسات الحكومية .
وركزت مؤسسة الشهداء خلال هذا العام على اقامة العديد من المعارض في الجامعات والمعاهد والمدارس العراقية ضمن الخطة السنوية للمركز الوطني.

والمركز الوطني لتوثيق جرائم حزب البعث هو احد تشكيلات مؤسسة الشهداء ، قام خلال فترة عمله بترجمة اكثر من 930 وثيقة مهمة من اللغة العربية الى اللغة الانكليزية .